أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

وزارة الصحة: قد لا نعترف بشهادات جامعة معينة في مولدوفا

وزارة الصحة: قد لا نعترف بشهادات جامعة معينة في مولدوفا
حذّرت وزارة الصحة الاسرائيلية في بيان مفاجئ لها يوم الثلاثاء، طلاب الطب في مولدافيا، من أنها قد لا تعترف بشهادات الطب من جامعة "طسطمتسيانو" في مولدافيا، الأمر الذي حدا بالنائب مسعود غنايم (الحركة الإسلامية - القائمة المشتركة) لتقديم استجواب مستعجل لوزير الصحة حول الموضوع.

 

وجاء في استجواب النائب غنايم للوزير: "أصدرت الوزارة اليوم بيانا حذرت فيه طلاب جامعة "طسطمتسيانو" في مولدافيا بأنها لا تلتزم بالاعتراف بشهاداتهم، ولا السماح لهم بالتقدم للامتحان الحكومي في الطب، الأمر الذي قد يمس حوالي 1500 طالب من البلاد يدرسون في هذه الجامعة"، علمًا وأن معظم هؤلاء الطلاب هم طلاب عرب.

 

وجاء بيان الوزارة في إعقاب قيام ممثلين عن الوزارة بزيارة ميدانية للجامعة في مولدافيا للاطلاع على مستوى التعليم النظري والعملي التطبيقي. وقد اكتشف ممثلو الوزارة أن طلاب الجامعة لا يجرون سوى تجربة عملية واحدة خلال كل فترة تعلمهم.

 

وتساءل النائب غنايم في استجوابه للوزير حول أسباب هذا التحذير، وحول مصير حوالي 1500 طالب تعلموا ويتعلمون الطب في هذه الجامعة، وقد انخرطوا فيها بسبب اعتراف مجلس التعليم العالي ووزارة الصحة بهذه الجامعة.
لا توجد مدونات لهذا الموضوع

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment