أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

الفريديس تحرز المرتبة الاولى في الشطرنج

جرت اليوم الاربعاء الموافق 18.3.09 في كريات حاييم في حيفا ألعاب بطولة الشطرنج للفرق للمدرسية والنوادي في الوسطين العربي واليهودي، شارك في هذه المباريات ممثلون ومتسابقون عن 19 نادي مدرسيّ عربي ويهودي من لواء حيفا والشمال.

الفريديس تحرز المرتبة الاولى في الشطرنج

هذا وقد حاز طلاب كفر قرع  على المرتبة الخامسة ب 18 نقطة، وأورط كرميئيل على المرتبة الرابعة ب20 نقطة، وثانوية الخضيرة على المرتبة الثالثة ب 21.5 نقطة، وبسمات حيفا على المرتبة الثانية ب22.5 نقطة، بينما تفرّد نادي مدرسة الفريديس  الشاملة بالمرتبة الأولى ، حيث احرز أبطاله 23.5 نقطة.

 وقد شارك في هذه المباراة: باسم ابراهيم فحماوي، محمد عماد وشاحي، عفيفة يوسف أعمر، شادي رأفت غنيم، عمري رياض ابو عريشة، وحصل كلّّ منهم على شهادة تقدير وميدالية، وقام بمرافقتهم المدرب الأستاذ بلال يونس، وأشرف على تدريبهم وتشجيعهم منظم النادي الرياضي المدرسي الأستاذ توفيق يونس حسينية.

 

 وفي سؤال للاستاذ بلال عن ماهية لعبة الشطرنج واهميتها، أعرب عن تقديره لهذه اللعبة قائلا أنها لسست مجرد حجر ينقل من مربع الى آخر انما  الشطرنج لعبة مبنية كليا على التفكير، التخطيط، التكتيك والإستراتيجية وهي طريقة لشحذ القدرات العقلية، ومن هنا نرى اهمية هذه اللعبة، واهمية ادراجها ضمن البرنامج الدراسي في المدارس منذ الصف الأول.

  
يشار الى ان  المجلس المحلي هو القائم على هذه الفعاليات، وقد نظم للطلاب المشاركين سفريات على حساب المجلس ، حيث كانت المتقى في ساحة المدرسة الثامنة صباحا.

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment