أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

إبتداءً من الأحد: وزارة الزراعة تضيق الخناق على الصيادين

إبتداءً من الأحد: وزارة الزراعة تضيق الخناق على الصيادين

يبدأ إعتبارًا من يوم الأحد المقبل تطبيق قانون حظر صيد الأسماك بجميع الطرق بإستثناء الصيد بشباك الجر والصيد البحري وذلك حتى تاريخ 30 مايو المقبل. كما سيتم حظر الصيد بكافة أساليب الصيد حتى نهاية شهر حزيران (6) بما في ذلك الصنارات الصغيرة.

ووضحت الوزارة ان قرار حظر الصيد في البحر الأبيض المتوسط جاء للحفاظ على الثروة السمكية ولشمان التكاثر السليم للأسماك في البحر، لذلك قامت الوزارة بتجهيز وحدات بحرية تابعة لها لمراقبة تطبيق القانون ومعاقبة المخالفين بما في ذلك تنفيذ عمليات تفتيش يومية في مناطق الصيد.

يشار ان الصيادين في منطقة الفريديس قد أعربوا سابقاً عن إستنكارهم لهذا القرار حيث تحدث السيد رياض عبد الهادي لراديو الشمس في الماضي حول القرار :: "اليوم البحر بجنن ولكن ممنوع أن نخرج للصيد فقد تم المنع من شهر نيسان (4) حتى شهر حزيران (6) لأن في هذه الأشهر يكون موسم التكاثر عند الأسماك، وهذا صحيح ولكن ليس نحن فقط سبب انخفاض نسبة الأسماك الموجودة في البحر ولكن إذا صح التعبير نحن ليس السبب الوحيد".

مضيفا: "نحن في الفرديس لدينا ما يتعدى ال 20 قاربا وكل قارب علية ثلاثة أشخاص أو اثنان تقريبا إي 40  – 50 شخص ومن يعتاشون من وراء الصيد تقريبا من 15 شخص – 20 شخص والباقي كانوا يعتاشون من وراء البحر ولكن لقلة الأسماك والأوضاع الصعبة ارغموا أن يعملون خارج مجال الصيد".

 

 
 
 
 
 
 
لا توجد مدونات لهذا الموضوع

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment