أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

إستعدوا:عاصفة وأجواء ماطرة شديدة نهاية الأسبوع

توقع عدد من خبراء الأرصاد الجوية في البلاد طقسًا عاصفًا نهاية الأسبوع الحالي يبداً فجر الخميس حتى مساء الجمعة

إستعدوا:عاصفة وأجواء ماطرة شديدة نهاية الأسبوع

ومن المتوقع حدوث تغيّر حاد في حالة الطقس حيث تدخل في ساعات الصباح  الى المنطقة غيوم هائلة ستتسبب في سقوط أمطار كبيرة من الشمال إلى الجنوب.

يوم الخميس:

تتأثر البلاد بحالة قوية من عدم الإستقرار الجوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح دون مُعدلاتها السنوية بقليل، وتزداد إحتمالات هطول الأمطار الرعدية إعتباراً من ساعات الفجر والصباح الباكر قبل أن تمتد الى أجزاء واسعة من البلاد نهاراً. لا يُستبعد أن تكون غزيرة إلى غزيرة جداً أحياناً كما وقد يرافقها تساقط زخات البَرَد. هذا وتهب رياح قوية السرعة أحياناً.

يوم الجمعة:

توالي درجات الحرارة وتُصبح دون معداتها السنوية بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الأجواء مُتقلبة مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر، قبل أن تميل الأجواء للإستقرار مع ساعات العصر والمسا 


 فيديو أرشيفي لفيضانات الفريديس  1995

  

 

  

هذا وقد حذّرت سلطة المياه من انخفاض درجات الحرارة في نهاية الأسبوع والتي قد تسبب بهطول أمطار غزيرة التي من شأنها أن تؤدّي إلى فيضانات في البلاد لذلك يجب من كل المواطنين أخذ الحيطة والحذر في أيّام نهاية الأسبوع واتّباع جميع تعليمات السلامة العامة على الطرقات تجنبًّا لأي طارئ. 

 

ال كايد ظاهر، الناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي، في بيان إعلامي إنّ طواقم الاطفاء والانقاذ في مختلف انحاء البلاد تتأهب، اليوم  الاربعاء، لمواجهة اضرار العاصفة المرتقبة، خاصة في المناطق المنخفضة التي تشهد فياضانات بشكل عام.

وأُعلنت حالة استعداد لقوات الاطفاء والانقاذ على ضوء ما شهدته مناطق عدة في البلاد في السابق، حيث اضطرت طواقم الاطفاء والانقاذ للتدخل السريع لانقاذ مواطنين وسيارات علقت في الفياضانات. وتحذّر سلطة الاطفاء من الدخول في مجاري السيول والفياضانات، خاصة وانها تشكل تحديا امام هواة الطبيعة ممن يعتبرونها مغامرة لدخول مناطق جريان الوديان والسيول بواسطة سيارات رباعية الدفع، علما أنّ العام الماضي شهد ضحايا انجرفوا في مياه الامطار بعد هذه المغامرات غير محسوبة العواقب".

وأضاف ظاهر:"توصي سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين الابتعاد عن مسارات جريان السيول، خاصة في الجداول والأنهار والوديان، خاصة وان الاعوام الماضية شهدت حوادث وفاة وسقوط ضحايا بسبب الدخول لهذه المناطق ". ويحذر المتحدث بلسان الإطفاء للإعلام العربي من "مخاطر الانقياد إلى مجازفات في مناطق السيول والجداول، التي يتوقع أن تشهد جريان قوي للمياه بأعقاب الأمطار الغزيرة المتوقعة.

أخيرًا تذكروا: في كل حالة طارئة يجب الاتصال فوراً بخدمات الطوارئ ، الإطفاء والإنقاذ على هاتف رقم 102"، بحسب توصيات سلطة الإطفاء والإنقاذ. 

 

 

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment