أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

أمطار الخير تزور الفريديس هذا اليوم... وتحذيرات من المطر الأول

أمطار الخير تزور الفريديس هذا اليوم... وتحذيرات من المطر الأول
منذ صباح اليوم هطلت كميات لا يستهان بها من الأمطار على بلدة الفريديس والمنطقة  حيث تلبدت السماء بالغيوم والتي سرعان ما تحولت الى أمطار غزيرة
يان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي- 

تستمر مظاهر فصل الخريف في بلادنا، ومن بينها "المطر الأول"، والذي يعتبر الأكثر خطورة فيما يتعلق بالقيادة والشوارع. 

مع هطول الأمطار الأولى في هذه الأيام، تصبح الشوارع أكثر سلاسة أو "نعومة" ويمكن تسميتها شوارع "مُنزلَقة"، وهي أكثر خطورة من باقي أيام فصل الشتاء التي تكون فيها الشوارع رطبة أو مبللة فقط. ويعود السبب لذلك أنّه خلال الصيف يتراكم الغبار على الشارع ومع هطول الامطار الأولى يتحول الغبار الى وحل دهني ويسبب الانزلاق بشكل كبير، ويشبه إلى حد كبير بقع الزيت! 

في هذه الأيام، وقبل هطول أمطار الشتاء الغزيرة وتنظيف الشوارع، تناشدكم سلطة الإطفاء والإنقاذ بالقيادة بحذر وبسرعة منخفضة جدا في المنعطفات، ومن المهم أيضًا ترك مسافة كافية بين سيارتكم والسيارة التي أمامكم. 

ما هي مخاطر القيادة في الشتاء عامة وفي المطر الأول بشكل خاص؟ 
- خطر الانزلاق 
- مجال رؤية محدود ومشوّش 
- بقع الطين\الوحل على الشارع 

للتقليل من هذه الأخطار والحد من الحوادث، تناشد سلطة الإطفاء والإنقاذ السائقين بالقيادة ببطء وحذر، فحص العجلات، تنظيف الزجاج الأمامي، المرايا، والأضواء. وتذكروا دومًا تشغيل أضواء خافتة حتى في ساعات النهار، وتشغيل أضواء الضباب عند هطول أمطار غزيرة. 
أخيرًا، نذكركم أنّ القانون يلزمكم بتشغيل أضواء السيارة كل الوقت وفي كل الطرق ابتداءً من 01.11.2018 وحتى 31.03.2019. 
سلطة الإطفاء والإنقاذ تتمنى لكم شتاءً مباركًا، دافئًا وآمنًا!
 
هذا وكان الراصد الجوّي قد توقّع  ان تبقى درجات الحرارة  دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً معتدلاً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً. ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، خاصة في المنطقة الشمالية وقد تمتد للمركز.
غدا الإثنين، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وحاراً نسبياً بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.  
 
 

 * الفيديو بلطف من صفحة مجلس حوف هكرمل
 
 
 
 
 
 
 
لا توجد مدونات لهذا الموضوع

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment