أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

بالصور: تنظيم يوم التوجيه الدراسي الأول في الفريديس

اقامت رابطة الطلاب الاكاديميين في الفريديس امس السبت 2017/3/25 اليوم التوجيهي الاول لطلاب المدارس الثانويه والخريجين بما في ذلك الاهالي

بالصور: تنظيم يوم التوجيه الدراسي الأول في الفريديس
.يهدفُ اليوم التوجيهي الى إرشاد الطلاب لاختيار مسار اكاديمي لإكمال مسيرتهم التعليميه في الجامعات والنهوض بمجتمع من الشباب المثقفين والمتعلمين.جدير بالذكر ان رابطة الطلاب الاكاديميين في الفريديس هي رابطة تضم مجموعة من الطلاب الاكاديميين والخريجين الذين يسعون بالنهوض بمكانة التعليم العالي وترسيخ قيمته في اذهان المجتمع كَكُل  وجميعهم متطوعين اكاديميين من البلدة. وذلك من خلال فعاليات،مشاريع وورشات ستقام لمساعدة الطلاب الاكاديميين في سنواتهم الاولى في الجامعات،طلاب المدارس الاعداديه والثانويه وكذلك الاهل.
بدايةً افتتح اليوم بكلمة ترحيبية من ممثل الرابطة محمد وشاحي للحضور الكريم الذين شاركوا وساهموا بإنجاح هذا اليوم ومنهم رئيس المجلس المحلي السيد احمد برية واعضاء المجلس،مدير مدرسة الفريديس الشامله المربي الفاضل حسني ابو داهش وطاقم المدرسه،مدير مدرسة الظهرات المربي الفاضل محمد محسن وطاقم المدرسه،المرشدين،الطلاب والاهالي.
كما القى رئيس المجلس المحلي السيد احمد برية كلمته مرحباً بالحضور الكريم وشدد على اهمية رفع مكانة التعليم العالي للشباب للنهوض بمجتمع مثقف ومتعلم،وأكد دعمه الكامل لرابطة الطلاب الاكاديميين بكل مشاريعها المستقبليه واي مشروع يَهدف الى رفع مكانة التعليم العالي في الفريديس.
تخلل هذا اليوم  عدة برامج ومنها عرض فيديو لشخصيات من قرية الفريديس حاصلين على القاب الدكتوراة في مجالات مختلفة ومنهم د. يوسف ايوب،د. ختام محسن ،د. وسيم بريه حيث  تكلم كل منهم عن مسيرته التعليمية حتى لقب الدكتوراة واكدوا اهمية التعليم وشجعو الطلاب لاكمال مسيراتهم التعليميه للالقاب العليا وبعدها تخللت محاضرة للمحاضر باسل اغبارية الذي قدم شرح وافي للطلاب واهاليهم عن اهمية اكمال المسار الاكاديمي وكيفية اتخاذ القرار. تخلل البرنامح اكثر من 40 محطة لشتى المواضيع في الجامعات ومنها:الهندسه بكل مجالاتها،الطب العام،طب الاسنان،الطب البيطري،التمريض،الصيدله،المواضيع الطبيه المسانده،الحقوق،ادارة الاعمال،التربيه،المواضيع العلميه،اللغات،التربيه البدنيه،الفنون،التصميم،علم الاجتماع والعديد من المواضيع الاخرى،هذا وقد شارك في كل محطه طلاب اكاديميين وخريجين من ابناء الفريديس في عمل تطوعي مُشرف حيث قدموا الشرح الوافي للطلاب حول موضوعهم بمساندة مواد تم تحضيرها مسبقاً ومجسمات والعديد من الامور التي تساعد على شرح كل ما يتعلق بالمواضيع.
من الجدير بالذكر مشاركة كل من معهد:عتيد للبسيخومتري ومعهد مداد للبسيخومتري حيث قدموا الارشاد للطلاب بكل ما يخص الامتحان،كما شارك مندوبين عن اكاديمية القاسمي الذين بدورهم قدمو الشرح ايضاً للطلاب عن الاكاديمية.
نهايةً تتقدم رابطة الطلاب الاكاديميين في الفريديس بالشكر والامتنان لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع .
 
 
 

<

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment