أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

بالصور: حفل تخريج مدرسة عتيد والفوج الثالث والعشرين في المدرسة الشاملة

أقيم مساء اليوم الخميس 20.6.2013 في مدرج المدرسة الشاملة في الفريديس حفل تخريج الفوج الثالث والعشرين من طلاب الثواني عشر وطلاب مدرسة عتيد التكنولوجية

بالصور: حفل تخريج مدرسة عتيد  والفوج الثالث والعشرين في المدرسة الشاملة

 

تقرير: إيهاب إبراهيم فحماوي

تصوير: باسم إبراهيم فحماوي

 شكر خاص للأخ وائل عوض وستوديو 2000 بإدارة الأخ سامي صفوري.

يمكن الحصول على صور خاصة للحفل من ستوديو 2000.

بحضور مدير المدرسة الشاملة الأستاذ حسني أبو داهش ومدراء المدارس الإبتدائية في الفريديس وأعضاء ورئيس المجلس المحلي، ومفتش مدرسة عتيد التكنولوجية السيد تيسير محاميد.

 

ابتدأ عريفا الحفل، الأستاذ وسيم درويش "أبو مهيوب" والمعلمة كفاح مرعي بالترحيب بالضيوف والأهالي والطلاب والحاضرين بشكل عام، معبرين عن فرحتهم بتخريج فوج آخر لهذه المدرسة المعطاء، وتهنئة أهالي الطلاب بهذا الحدث الكبير، مشاطرين بهجة هذا النجاح، وشكرهم على زرعهم الأخلاق السامية في نفوس الطلاب والتربية الحسنة والإعداد القويم.

 

ومن ثم تلا الأستاذ موسى مصاروة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم أمام الجمهور والحاضرين.

وبعد ذلك تم استدعاء نجوم الحفل طلاب الثواني عشر أ، ب، هـ ، ومربيهم كارم جبارين، ناريمان جعفر وإيهاب دراوشة على التوالي وعلى أنغام الموسيقى مما بعث الفرحة والسرور في نفوس الأهالي والطلاب.

ومن الجهة الثانية للمدرج تم استدعاء الصف الثاني عشر "أ" والثاني عشر "ب" من مدرسة عتيد التكنولوجية ومربّيهم: قيس ذياب وسهاد حامد والثاني عشر "ج" والثاني عشر "د" والزميلتينِ حنان بشناق واريج حسينية .

 

عريفة الحفل المعلمة كفاح مرعي عددت مناقب وأسرار نجاح المدرسة الثانوية خلال السنوات الماضية، وعزت ذلك إلى اجتهاد وحسن إدارة المدرسة متمثلة بالأستاذ حسني أبو داهش الذي قاد مسيرة الإنجازات في هذه المدرسة منذ تأسيسها، ودعت العريفة مدير المدرسة ليلقي كلمته على مسامع الحاضرين، والذي استهل حديثه عن اهمية العلم ودور الشباب  في المجتمع 

 

وعند انتهاء كلمة المدير، ألقى عريف الحفل الأستاذ وسيم درويش "أبو مهيوب" قصيدة شعرية في مدح قبطان السفينة المدرسية أثارت إعجاب الجمهور والمستمعين، ووجه بيت الشعر التالي:

 

ما كانَ لكَ سيأتيكَ رغمَ ضعفِكَ

وما ليسَ لَكَ لَنْ تنالَه رَغمَ قوّتِكَ

 

وقد ذكر عريف الحفل الحاضرين بضرورة التعاون على البر والتقوى وعدم التضافر في سبيل العدوان على الآخرين، امتثالاً لأمره تعالى:

"وتعاونوا على البرِّ والتقوى ولا تعاوَنوا على الاثمِ والعدوان"

مادحاً التعاون منقطع النظير بين أعضاء الهيئة التدريسية التي كان من ثمارها تخريج الطبيب والقاضي والمهندس من خلال هذا الصرح العظيم- المدرسة الشاملة.

ومن ثم تم دعوة رئيس المجلس يونس مرعي لإلقاء كلتمه أمام الحضور، والذي تحدث عن دعمه للمدرسة والمشاريع التي قام بإنجازها خلال السنوات الأخيرة.

 

ومن ثم عرض الأستاذ أحمد أبو عريشة فيلماً بعنوان "الزمن بلحظات" لاستعادة بعض الذكريات والفعاليات المنهجية واللامنهجية التي تقوم بها المدرسة.

ودعت عريفة الحفل بعد ذلك  مفتش مدرسة عتيد التكنولوجية السيد تيسير محاميد لإلقاء كلمته، والتي تحدث فيها عن حبه الخاص لقرية الفريديس، وتهاني مدير عام شبكة عتيد لطلاب الفريديس. 

متمنين من الله أن يبقى السيد تيسير دعما وسندا لابناء هذا الفردوس في تحقيق رسالتهم التعليمية.

.خريجي مدرسة عتيد التكنولوجية كانت لهم كلمة وقد ألقاها الطالبان شيرين فحماوي ومحمد أبو داهش

و إيماناً من ادارةِ المدرسة في تذويتِ مبدأ الديمقراطية في حياتِنا المدرسية، فقدْ حرِصَتْ على تنميةِ هذه القيم ومنحِ الطلاب الفرصةَ بوضعِ بصمتهِم الحية والفاعلة بين جدرانِ هذا الصرح العظيم، ولذلك كانت كلمة خاصة لخريجي الثواني عشر في المدرسة الشاملة ألقتها بالنيابة عنهم جميعاً الطالبة حنين غنام ومحمد درويش "رئيس مجلس الطلاب لهذا العام".

 تبع كلمة الطالبة حنين  فقرة من  الفن والإبداع والتميز مع "مشروع الحلم الفردوسي" بإخراج وتوزيع الأستاذ احمد أبو عريشه وأداء طلاب الثواني عشر  أثار إعجاب المستمعين والمستمعات.

 

وسلم ممثلو طلاب الثواني عشر الراية لطلاب الحوادي عشر، وعاهدوهم أن يحافظوا على شعلة العلم وحمل أمانة ومسؤولية هذه الراية للنهوض في مسيرة وثورة العلم في الفريديس، وشكر عريفا الحفل المعلمة   صفاء مرزوق على تحضيرها وإرشادها للطلاب في هذه الفقرة الرائعة.

وفي نهاية الحفل، جاءت الفقرة الأكثر أهمية للطلاب وأهاليهم، تسليم الوثائق والشهادات المدرسية للطلاب، بحضور مدير المدرسة ورئيس المجلس المحلي يونس مرعي والقائم بأعماله كمال أبو داهش ومربو الصفوف الثواني عشر.



 

 


 

 

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment