وزارة المعارف: تسهيلات للطلاب في إمتحانات البجروت خلال شهر رمضان الفريديس نت
أخبار الفريديس
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
  • Share

وزارة المعارف: تسهيلات للطلاب في إمتحانات البجروت خلال شهر رمضان

وزارة المعارف: تسهيلات للطلاب في إمتحانات البجروت خلال شهر رمضان

قررت إدارة جهاز التعليم في الوسط العربي منح الطلاب عدة تسهيلات في الامتحانات خلال شهر رمضان المبارك الذي يحل في السادس عشر من الشهر الجاري.

وجاء قرار إدارة جهاز التعليم بمنح تسهيلات للطلاب بناءً على زيارات قام بها المدير العام للوزارة التقى خلالها بمئات المدراء وتعرّف عن كثب على بعض الصّعوبات التي يواجهها المدراء من ضمن ذلك إجراء امتحانات البجروت بطّريقتها الحاليّة وضرورة تقديم حلول لبعض هذه الصّعوبات .

وفي أعقاب ذلك وبناء على طلب من المدير العام للوزارة أقيمت عدّة جلسات مشتركة بين قسم الامتحانات وقسم التّعليم العربي بمشاركة نحو 50 مديرا في جهاز التّعليم العربي وعقدت جلسة تلخيصيه برئاسة المدير العام وتقرّر ما يلي:

1 - منح وقت اضافي 15 دقيقه لكل نموذج امتحان .

2 - تقديم الامتحانات الخّاصّة بالوسط العربي مثل التّاريخ ، الأدب، اللغة العبريّة ، اللغة العربيّة للسّاعة أل-11 صباحا. وأمّا الامتحانات الخاصّة بكل الأوساط مثل اللغة الإنجليزيّة والرّياضيّات فستُجرى في الساعة أل-12 ظهرا للتسهيل على الطلاب الصّائمين المتقدّمين للامتحان من جهة ومن جهة أُخرى لتسريح الطلاب غير الممتحنين من المدارس.

3 - ترجمة النماذج المتعلّقة بامتحانات التكنولوجية للغة العربيّة للتسهيل على الطلاب العرب التّقدّم للامتحان باللغة العربيّة كي لا تشكّل اللغة العبريّة عائقا أمام تحقيق قدراتهم. قسم الامتحانات وابتداء من الامتحانات القادمة سيوفّر للطلاب النّماذج المترجمة للغة العربيّة .

4 - قسم الامتحانات سيقوم بالتنسيق مع مسؤولي التّعليم في الأوساط المختلفة بلقاء المدراء وإجراء حوار مفتوح معهم بهدف التّقييم والاستعداد لوضع حلول إضافية عند الضّرورة. وزارة التّربية تتمنّى لجميع الطلاب النّجاح. 

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment