لماذا عليكم الإنتقال إلى صندوق مرضى مكابي الفريديس ؟ 11 سبباً يحتّم عليكم ذلك

 

 

مكابي تتوجه اليكم بطلب خاص من الدكتور محمد ابو عريشة الذي كان وما زال يؤمن بجماهيريتكم وقدرتكم على الوصول إلى الشارع والبيوت وقلوب الناس نظراً لمصداقيتكم على مدى سنين طوال. هدفنا ليس فقط الإعلان فحسب، فالدكتور محمد كما تعلمون يعمل في مستشفى رمبام ومستمر في العمل هناك، هدف الإعلان عن طريقكم هو إقناع الناس بأننا نقدم الأفضل للقرية وأهلها الذين عانو ويعانون من سوء الخدمات الصحية في القرية ناهيك عن انعدام المعرفة وعدم الاطلاع على المستجدات في المجال الصحي والسبب يعود لانعدام المنافسة بين صناديق المرضى وافتقارهم لأخصائيين هدفهم السير قدماً لتحسين الخدمات وليس ملئ جيوبهم بالأموال ضاربين بعرض الحائط صحة الناس وسلامتهم.

 

الدكتور محمد رفض ومنذ سنوات عروض جداً مغرية من صناديق مرضى مختلفة والتي قدمت له أفضليات على الصعيد الشخصي فقط دون أن تقدم شيئاً لأهل القرية حتى وصل به المطاف الى صندوق المرضى مكابي الذي تعهد بأن يقدم كل ما يمكن للمؤمَّنين من خدمات بما يضاهي البلدات المجاورة من الوسط اليهودي.

 

1. العيادة تضم طاقم كامل من الأخصائيين المداومين في المستشفيات والمطلعين على كل ما هو جديد في عالم الطب من ابحاث ودراسات علمية وعلاجات متقدمة. فالدكتور محمد أبو عريشة هو أول أخصائي أمراض باطنية على مستوى القرية  ينهي تخصصه في مستشفى رمبام أكبر مركز طبي وابحاث في شمال البلاد. والدكتورة أمينة ابو عريشة أخصائية أمراض باطنية ومختصة في أمراض الكلى في مستشفى هيلل يافه هي أول أخصائية امرأة في القرية لخدمة النساء اللاتي يفضلن المعاينة لدى طبيبة لاسباب عدة.

 

2. ساعات العمل، عيادة مكابي في القرية هي العيادة الوحيدة على الإطلاق التي تعمل على مدار الاسبوع وحتى ساعات متأخرة، فلا حاجة للخروج باكراً من العمل أو حتى تعطيل يوم من أجل الذهاب لصندوق المرضى. يمكنكم توفير مئات الشواقل التي تسرف  وتهدر في جيوب اطباء العيادات الخاصة.

 

3. كما تعلمون، في قرية تعداد سكانها يقارب الخمسة عشر ألفاً لا يوجد طبيب عظام واحد! ونحن قمنا مؤخراً بضم طبيب عظام جرّاح من أبناء القرية الذي يعمل في مستشفى هيلل يافه القريب وهو الدكتور مهند ابو عريشة.

 

4. صناديق المرضى في قريتنا تستصعب تقديم خدمات خارج نطاق القرية بسبب انعدام المعارف والعلاقات العامّة مع أطباء ومستشفيات على الصعيد المحلي وبالتالي يضطر المرضى للانتظار طويلاً من أجل فحص، معاينة أو عملية جراحية

 

5. متابعة الحمل وامراض النساء هي خدمة مميزة في عيادتنا والتي تقدمها طبيبة نساء من مشفى بني تيسون (روتشيلد) بالإضافة لجهاز ألتراساوند متطور ومعدّات حديثة اخرى متوفرة لدينا لخدمة نسائنا وبناتنا

 

6. السكري وأمراض الغدد، بالإضافة لخبرة أطبائنا الواسعة في هذا المجال فقد انضمت إلينا اخصائية غدد وسكري لتساهم في تحسين العلاج ومتابعة المرضى وتقديم كل ما هو جديد في هذا المجال

 

7. استشارية تغذية مؤهلة، التغذية السليمة كما اثبتت الابحاث العلمية لاتقل أهمية عن العلاج لأمراض عديدة كالقلب والسكري، امراض المفاصل والمسالك الهضمية وغير ذلك.

 

8. استشارات وفحوصات قريبة في زخرون يعقوب، الغالبية تضطر للسفر بعيداً من أجل صورة أشعة،  استشارة طبيب جلد أو أنف أذن حنجرة وغيرهم. في مكابي يمكنك التوجه لمركز طبي يبعد خمس دقائق فقط لتلقي الخدمات المطلوبة

 

9. متابعة المرضى وارشادهم عن كثب حول نتائج فحوصاتهم وتعديل علاجهم بشكل مباشر حيث يقوم طاقم العيادة من سكرتيرات، ممرضات واطباء بالاتصال بشكل مباشر للمرضى لإبلاغهم وإعلامهم بكل ما هو طارئ وما يستدعي المعاينة لدى الطبيب

 

10. نحن نؤمن أن الفريديس وأهلها لا يقلون أهمية عن أي بلد اخر ويحق لهم أن يتلقو كامل الخدمات الصحية دون منّة من أحد ومعاً بإذن الله سوف نغير الواقع المرير والوضع الصحي المتدني جداً والذي لا يلائم قرية منفتحة، متعلمة ومتقدمة كقريتنا.

 

11. للتنويه فقط، ليس لدينا أي موقف ضد أي شخص في البلد وعلى العكس تماماً نحن نحترم جميع كوادر هذا البلد من اطباء وغيرهم وتربطنا بهم علاقات طيبة جداً، مأخذنا الوحيد هو على صناديق المرضى في القرية التي على مدى حقبة طويلة من الزمن لم تقدم الخدمات على المستوى المطلوب بل بقيت كما هي متحجرة حيناً ومتقدمة الى الخلف أحياناً. نأمل أن نوقظ صناديق المرضى الأخرى من سباتها العميق عسى ان تعي بأن هناك مرضى لهم كامل الحق في الحصول على صحة أفضل!

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment